9.2.07

الإعلامى الصادق الشريف

الإعلامى الصادق الشريف

٨/ ٢/ ٢٠٠٩
مضت الساعات والأيام سريعة، فلقد كنت بالأمس فقط أزوره فى مستشفى «وادى النيل» بعدما علمت أنه أجرى عملية خطيرة، ولم يستطع لا هو ولا أنا أن نتبادل الكلمات ولكن كانت نظرات كلها حب وتقدير وحنان، وخرجت وعيناى مغرورقتان بالدموع أردت أن أخفيها حتى لا يتأثر.. كانت هذه هى اللقطة الأخيرة لعلاقة بدأت منذ سنوات عشر تقريباً بينى وبين هذا الإنسان الرقيق النقى الواضح مجدى مهنا.
ومن المصادفات الغريبة أن العلاقة بدأت باتصال منه عندما كان يقدم برنامج «فى الممنوع» فى قناة دريم، وطلب منى أن أسجل معه حواراً عن الأوضاع فى تلك الفترة من نهاية التسعينيات من القرن الماضى، وبالمرة نتجاذب الحديث عن الحقبة الناصرية.
ولما علمت منه أن الحوار سيكون مسجلاً اعتذرت، لأنى أخذت على نفسى عهداً بألا أسجل أى حوار تليفزيونى، ولكن أقبل الحديث على الهواء مباشرة، ولكن مجدى ألح وكرر الوعد بأنه مسؤول وستتم إذاعة الحوار دون استخدام أسلوب القص واللصق وأن كل كلمة سأنطق بها سوف تذاع..
 وقد بر بوعده، وكان الحوار من أمتع الحوارات التى قمت بها.. ومن يومها ولدت صداقة شريفة وعلاقة إنسانية قامت على أساس احترام متبادل، وأقول احترام متبادل لسبب سياسى، وهو أن مجدى كان وفدى التوجه وأنا كما هو معروف ناصرى التوجه، وهناك بعض الخلافات فى الرؤى، ولكننا أقمنا علاقة تقوم على مبدأ أن الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية..
مجدى مهنا كان وسوف يظل يجسد النقاء والشرف والوضوح فى الرؤية والدفاع عن حرية الإنسان وحقه فى حياة كريمة فى مجتمع متوازن... رحم الله الصديق العزيز الصحفى والإعلامى الشريف مجدى مهنا وأسكنه الله فسيح جناته وألهم عائلته وأحباءه الصبر.    ب
سامى شرف
سكرتير الرئيس جمال عبدالناصر للمعلومات
وزير شؤون رئاسة الجمهورية الأسبق

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster