18.2.08

في الممنوع 2/2/2006


اقرأوا أولاً هذه العبارات التي وردت علي لسان مسؤول مصري كبير.. والتي نشرتها له إحدي كبريات المجلات الأمريكية.. ثم اعرفوا اسم هذا المسؤول في نهاية الكلام.
قال المسؤول المصري لمجلة «النيوزويك» الأمريكية في عددها الأخير:
١- إن قضية أيمن نور المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية.. غطت علي الإصلاحات السياسية التي قامت بها مصر في العام الماضي.
٢- القضية أضرت بصورة مصر، وأن نور وأنصاره قالوا عنها.. إنها ملفقة لإبعاد نور عن الحياة السياسية.
٣- إن نور يستحق العقاب.. ويتعين أن أصدق المحكمة التي أصدرت الحكم بحبسه.. ولكن كم كان حجم الضرر الناتج عن ذلك.. بالمقارنة بحجم الضرر الذي لحق بصورة مصر.
٤- لقد كان من الأفضل لمصر ألا تكون هناك هذه القضية.
٥- من الصعب علي الحكومة أن تتدخل في عمل القضاء وأن تأمر بالإفراج عن نور.. الذي من حقه أن يطلب نقض الحكم.
٦- لقد اتخذنا واتخذ الرئيس مبارك خطوات إصلاحية جريئة.. وكل ذلك غطت عليه قضية واحدة هي قضية أيمن نور.. لقد قوضت عملية - الإصلاح - كانت في بدايتها.
أما اسم هذا المسؤول الذي وردت علي لسانه هذه العبارات التي نشرتها المجلة الأمريكية واسعة الانتشار.. فهو أحمد نظيف رئيس وزراء مصر

وما قاله نظيف.. قلناه نحن في بداية القضية وقبل أن يدفع بها إلي القضاء.. وقلناه أثناء نظرها.. وبعد صدور الحكم فيها بالإدانة وحبس أيمن نور.
الغريب في الأمر أن أحمد نظيف لا يقول هذه التصريحات والعبارات التي وردت علي لسانه في داخل مصر.. مخاطباً بها الرأي العام المصري.. لكنه يقولها في الخارج.. مخاطباً الرأي العام الأمريكي والأوروبي.. ويتحدث معه باللغة التي يفهمها.. لكنه - أي أحمد نظيف - يقول للشعب المصري عكسه تماماً

إذا كانت هذه القضية وحدها كما قال نظيف قد غطت علي الإصلاحات السياسية التي قام بها نظام الحكم في مصر.. بغض النظر عن جدوي وقيمة هذه الإصلاحات.. وإذا كانت قد أضرت بمصلحة وسمعة وصورة مصر في الخارج كما قال نظيف.. وإذا كان حجم الضرر الناتج عنها أكبر من مجرد حبس أيمن نور.. وإذا كان من الأفضل لمصر ألا تكون هذه القضية.. فلماذا أثيرت؟ ولماذا دفع بها إلي المحكمة؟ ولماذا الشطط واللدد في الخصومة الذي كان ظاهراً من طبيعة الإجراءات التعسفية التي اتخذت ضد أيمن نور.. أثناء وبعد رفع الحصانة البرلمانية عنه.
لماذا يا رئيس الوزراء؟

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster