17.2.08

في الممنوع 25/1/2006

من الدكتور يوسف والي نائب رئيس الحزب الوطني للشؤون الداخلية.. وصلتني هذه الرسالة التي أنشرها متأخرة عن موعدها بسبب ظروف سفري إلي الخارج.

السيد/...

ربما هذه هي المرة الأولي التي أكتب فيها إليكم، والمناسبة هي مقالكم في «المصري اليوم»، والذي تضمن ما اعتبرته من تصريحات نارية لأحد السادة الوزراء ضدي، إنجازه الوحيد وهو ما أكدته سيادتكم أيضاً.. كما ذهبت إلي أن «إسقاطي» في انتخابات مجلس الشعب مؤخراً «إنجاز آخر».

إلا أنني كنت أتصور أن للصحافة دوراً آخر ألا وهو كشف الحقيقة أمام الرأي العام.. بدلا من تمجيد قلب الحقائق أو التجاوزات، وهو ما لا أتصوره دوراً لها.
وأتشرف بأن أرفق لكم ما أصدرته إحدي الجماعات «المحظورة» علي شبكة الإنترنت حول ملابسات انتخابات دائرة إبشواي بالفيوم التي خضتها.. كما أرفق أيضاً البيان الذي أصدرته بعد إلغاء الحكم الصادر بشأن قضية «المبيدات المسرطنة» أو «الرشوة الكبري»، حيث التزمت الصمت طوال مدة عرضها علي القضاء.

أرجو أن يستثير «المنشور» و«البيان» شكاً مشروعاً في إبعاد هذه الحملة الشرسة التي أتعرض لها بلا هوادة.
التوقيع: د. يوسف والي

وتضمن «المنشور» الذي أشار إليه د. والي إنجازاته في الفترة التي تولي فيها منصب وزير الزراعة من عام ٨٢ وحتي عام ٢٠٠٤، من زيادة إنتاج القمح ثلاثة أضعاف.. كما نفي وجود علاقة سببية بين المبيدات المستخدمة وبين زيادة نسبة الإصابة بالسرطان بين المصريين.
أما «البيان» فهو عبارة عن صورة من صحيفة إلكترونية تبثها جماعة الإخوان المسلمين علي شبكة الإنترنت.. وعلي الصفحة الرابعة منها كتب: إن الجماعة أنفقت ما يزيد علي عشرة ملايين جنيه من تبرعات الأعضاء لإسقاط الدكتور والي في الانتخابات في مسقط رأسه.
تعليق:

١- الوزير المقصود في رسالة د. والي هو المهندس أحمد الليثي وزير الزراعة السابق.. الذي اتهم الدكتور يوسف والي باستخدام مبيدات مسرطنة في الزراعة.

٢- كل ما كتب عن المبيدات المسرطنة.. إما صادر عن جهات حكومية ومسؤولين كبار.. وإما صدرت به أحكام قضائية.. ولم يكن مجرد شائعات، وكلها تحمِّل الدكتور والي المسؤولية.

٣- يريد الدكتور والي أن يقول إن سقوطه في الانتخابات كان بسبب الإنفاق الباهظ لجماعة الإخوان المسلمين ضده.. وقد يكون هذا صحيحا، لكن الصحيح أيضاً أن الدكتور والي لا يحظي بأي شعبية وكان سقوطه في الانتخابات مطلباً جماهيرياً

٤- لا أحد يستطيع التشكيك في ذمة ونزاهة الدكتور والي الشخصية.. لكن ماذا عن ذمة رجاله الذين تساقطوا في قضايا فساد الواحدة وراء الأخري، وانحصرت مهمة الدكتور والي في الدفاع عنهم، بماذا يسمي ذلك؟


0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster