28.2.08

في الممنوع 25/4/2006


في الحديث الذي أجراه أسامة سرايا رئيس تحرير صحيفة «الأهرام» مع رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف.. والذي نشر في عدد السبت الماضي علي الصفحتين السادسة والسابعة، قال الدكتور نظيف: إنه منذ يوليو ٢٠٠٥ وحتي مارس ٢٠٠٦ ـ أي في خلال ثمانية شهور فقط ـ تم بناء وتشغيل وتوسعة ٤٨٦ مصنعاً، باستثمارات بلغت ٧٠ مليار جنيه.

وفي نفس العدد من «الأهرام»، لكن علي الصفحة السابعة عشرة نشر تقرير صادر عن وزارة التجارة والصناعة يقول: إن استثمارات قطاع الصناعة خلال الربع الثالث من عام ٢٠٠٥ يوليو ـ أغسطس ـ سبتمبر انخفضت بنسبة ٤٧% بالمقارنة بالفترة المماثلة في عام ٢٠٠٤.
بلغت الاستثمارات في الصناعة ١٦٦٠ مليون جنيه في عام ٢٠٠٤، وتراجعت إلي ٨٧٠ مليون جنيه في عام ٢٠٠٥ خلال الربع الثالث من العام.. فأيهما نصدق.. كلام رئيس الوزراء في «الأهرام» الذي نشر علي الصفحة السادسة السبت الماضي، أم نصدق ما جاء في التقرير الصادر عن وزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد، والذي نشرته «الأهرام» أيضاً في نفس العدد علي صفحتها السابعة عشرة؟!

إن الأقرب إلي الحقيقة وإلي الصدق هو التقرير الصادر عن وزير التجارة والصناعة.. لأنه أولاً صادر عن جهة الاختصاص.. وثانياً لأنه ليس من المعقول أن حكومة الدكتور نظيف استطاعت بناء وتشغيل وتوسعة «مصنع ونصف مصنع» كل يوم.. وذلك بحسبة بسيطة أنها استطاعت في خلال ثمانية شهور «٢٤٠ يوما» بناء وتشغيل وتوسعة ٤٨٦ مصنعاً كما قال رئيس الوزراء.

أبولمعة نفسه ـ عليه رحمة الله ـ لا يذهب به الخيال ـ مجرد الخيال ـ إلي ذكر ما قاله رئيس الوزراء في حديثه إلي «الأهرام» ولو قال أبولمعة ذلك لاتهمناه بالجنون.. مثل مجنون بني مزار، أو مجنون الإسكندرية الذي أشعل نار الفتنة، بالاعتداء علي ثلاث كنائس في وقت واحد.
أما عن الاستثمارات في الصناعة فقط التي قدرها رئيس الوزراء بـ ٧٠ مليار جنيه خلال ثمانية شهور.. فهي لا تزيد علي ٢٠ مليار جنيه فقط خلال أربع سنوات في التقرير الصادر عن المهندس رشيد محمد رشيد، فأيهما نصدق مرة ثانية.. رئيس الوزراء أم وزير الصناعة؟! إلا إذا كانت لدي رئيس الوزراء نسخة أخري من وزير الصناعة غير المهندس رشيد محمد رشيد.. هو الذي يمده بهذه البيانات والأرقام المفبركة.

لو قال رئيس الوزراء إن معدل النشاط التجاري زاد بنسبة ١٠٠٠% أو أن التوكيلات التجارية زادت بنفس النسبة.. لما شكك أحد في كلامه.. علي اعتبار أن حكومة الدكتور نظيف تولي هذه المهمة كل جهودها، أما أن يدعي بأن حكومته استطاعت خلال ثمانية شهور بناء وتشغيل وتوسعة ٤٨٦ مصنعاً، فهذا شيء لا يصدقه عاقل أو مجنون.. ويتطلب أن يتقدم أحد نيابة عن الرأي العام ببلاغ إلي النائب العام للتحقيق فيه

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster