28.2.08

في الممنوع 27/4/2006

لم أكن جاداً عندما كتبت منذ عدة أيام أن البعض في وزارة الداخلية قد يدفع رجال القضاء إلي الخروج إلي الشارع وحمل السلاح والسكاكين للدفاع عن أنفسهم.. بهدف تشويه صورة رجال القضاء.. وعدم التفريق في المعاملة بينهم وبين الحرامية والبلطجية

كنت أسخر من الطريقة التي يفكر بها البعض في جهاز الأمن.. الذين يدفعون بالأحداث في معالجة أزمة نادي القضاة مع وزير العدل المستشار محمود أبوالليل إلي هذا الطريق الذي كله مطبات وقاذورات.. مع أنهم يدافعون عن أشرف قضية وهي استقلال القضاء.. الذي بتحقيقه يبدأ الطريق نحو استقلال مصر عن الحزب الواحد، وتتحقق نزاهة الانتخابات.. ونعرف طعم الديمقراطية التي تأتي عن طريق تداول السلطة.. ويعيش الفساد أسوأ أيامه.

لكن ما كنت أسخر منه.. حدث بالفعل.. فقد دفع البعض في وزارة الداخلية.. بعضاً من أفرادها لتقديم بلاغات ضد رجال القضاء المعتصمين في ناديهم.. وعلي رأسهم رئيس النادي المستشار زكريا عبدالعزيز.. واتهامهم بالاعتداء علي أفراد الأمن وإحداث إصابات بهم.. بهدف جرجرة القضاة إلي النيابات للتحقيق معهم.. وإذا لم يستجيبوا، فقد يتطور الأمر ويتم صدور قرار ضبط وإحضار لهم.

وهل القضاة علي رأسهم ريشة؟!

ما هذه المسخرة؟ وكيف يدفع البعض في الداخلية بمحراب العدالة إلي هذه المهانة؟ وأي عقول هذه التي تفكر في لعب العيال هذا.. وتترك أمن واقتصاد البلد يتعرض لضربات موجعة في طابا وشرم الشيخ ودهب.. لأنها مشغولة بمعركة نادي القضاة في وسط البلد؟!.

إن تفكير البعض في وزارة الداخلية في تعامله مع أزمة نادي القضاة.. جاء علي طريقة المعلمة «سكسكة»، وهي شخصية يقال إنها حقيقية وكانت تعيش في الحواري القريبة من ميدان الجيزة.. وتناول قصتها كاتبنا الكبير محمود السعدني شفاه الله.. عدة مرات وكان البعض يستعين بها في المشاجرات وفي شرشحة الخصوم وفضحهم وتجريسهم بالحق مرة.. وبالباطل مائة مرة.. علي طريقة «أقول.. والنبي أقول»، وهي لا تملك شيئاً ضد خصوم الذين استأجروها.. سوي القيام بأعمال البلطجة وإطلاق الشتائم والسباب والألفاظ البذيئة.. وقد يتطور الموقف إذا تطلب ذلك.. فتحدث بنفسها عاهة.. أي أن تلقح جثتها علي خلق الله والسلام.. وتتقدم ببلاغ إلي قسم الشرطة بأنها هي الطرف المعتدي عليه.. وبذلك يضيع الحق بين الطرفين، ويتساوي البلطجي مع الشخص المحترم.
وزارة الداخلية استعانت بسكسكة الداخلية.. لكن لا أحد سيصدقها

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster