18.2.08

في الممنوع 4/2/2006


تخفف كمال الشاذلي من عبء أمانة التنظيم بالحزب الوطني.. والذي كان يشغل منصب الرجل الثاني في الحزب من حيث الأهمية والتأثير والفاعلية.. وكان أحياناً يقوم بدور الرجل الأول أثناء إشرافه علي إعداد قوائم الترشيح للحزب الوطني في الانتخابات البرلمانية.. وتحمله مسؤولية هذا الملف بالكامل علي امتداد أكثر من عشرين عاماً.
ومن قبل تخفف كمال الشاذلي من أعباء الوزارة.. وغادرها لكي يتولي رئاسة المجالس القومية المتخصصة.

ويعلم القاصي والداني أن هذه المجالس هي الجراج الذي يدفن فيه أي مرشح لها.. وهذه المجالس لا تتناسب مع إمكانيات وقدرات ومواهب كمال الشاذلي.. وهي تبعده عن حبه وعشقه للعمل السياسي واستعداده الفطري له.

وياليت القيادة السياسية تدرك قيمة كمال الشاذلي وتريحه من مسؤولية رئاسة تلك المجالس.. لكي يتفرغ بعدها تماماً لكتابة مذكراته السياسية.. علي امتداد ما يقرب من ٤٠ عاماً .. وهي ثروة قومية يجب الحفاظ عليها.. وكنز يمتلكه كل مصري مثل الكنوز والآثار التي تركها لنا قدماء المصريين.

وفي مقدور كمال الشاذلي.. من خلال هذه المذكرات أن يكشف لنا عن السر الأعظم لفيروس الفساد الذي تغلغل وعشش في جميع مؤسسات الدولة.. وربما يستطيع أن يتكلم عنها حديث العارف بالله.. فهو يعرف كل صغيرة وكبيرة.. وشاهد علي عصر الفساد.. بل علي كل عصور الفساد.. ما كبر منها وما صغر.
هذه هي الخدمة العظيمة التي يستطيع أن يقدمها كمال الشاذلي إلي الشعب المصري.. وهي - لو يعلم - خدمة جليلة وأكبر من أي وظيفة أو منصب تقلده.

الصعوبة في كتابة هذه المذكرات في أنها ستتناول أشخاصاً أحياء.. والشاذلي ربما يستطيع تناول سيرة الأموات.. لكنه لا يستطيع تناول سيرة الأحياء.. فهو أكثر من يعرف قواعد اللعبة السياسية.. ويعرف أن الله لا يكلف نفساً إلا وسعها.. ونفس كمال الشاذلي لا تحتمل أن يخرج ما بداخلها من أسرار وقصص وروايات يشيب لها الولدان.. عن الفساد في بر وبحر وسماء مصر.

لذلك هو يريد الأمان.. والأمان لن يتوفر له لكي يتحدث بواحد علي المليون من الحقيقة. ويتحدث بصدق وصراحة.. لأن ما سيتحدث عنه خطير ومثير وسيعلو في شهرته رواية ألف ليلة وليلة.

ولا نملك أمام هذا الوضع الصعب.. إلا أن ندعو لكمال الشاذلي من قلوبنا بطول العمر لكي ينجز هذه المهمة القومية وهذا العمل المقدس.. الذي سيكشف فيه لنا عن فيروس الفساد الذي أصاب أنظمة الحكم في مصر، التي عرفها وعايشها وتعايش معها كمال الشاذلي.. والذي يملك بما يعرفه من أسرار ومعلومات المصل الذي يقضي عليه


0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster