20.2.08

في الممنوع 4/3/2006


هذه لقطات سريعة مع رسائل القُراء ومع غيرها:
حمدي شامية - المنصورة: أتوجه بهذه الرسالة - من خلالك - إلي السيد جمال مبارك.. وفيها يقول: هناك أكثر من مشكلة في مصر يمكن عن طريق حلها أن تتغير الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بصورة سريعة ومذهلة.. وهناك شخص واحد يمكنه حلها هو جمال مبارك.
أهم هذه المشاكل.. السحابة السوداء.. الاكتفاء الذاتي من القمح.. إسكان الشباب.. عمل جسر بري بين مصر والسعودية


وفي نهاية الرسالة هذه المشاكل لها حلول بسيطة وسريعة وبعيدة تماماً عن ميزانية الدولة.
سؤالي إلي الأستاذ حمدي شامية: ما كل هذه الثقة في شخص جمال مبارك؟ وكيف له أن يعالج كل هذه المشاكل وحده؟ وبأي صفة سيعالجها؟
باكينام صديق - تتساءل: كيف ينام ممدوح إسماعيل؟
لمن لا يعرف هو مالك العبارة «السلام ٩٨»

د. عصام العريان - تعليقاً علي استيلاء الحكومة علي تبرعات ضحايا قطار الصعيد منذ سنوات، وعدم وصولها إلي أهالي الضحايا حتي الآن.. يقول: مازالت هناك بضعة ملايين من الجنيهات محجوزة بالبنوك منذ صدور الأمر العسكري رقم ٢ لسنة ١٩٩٢، في أعقاب الزلزال الشهير في أكتوبر من نفس العام.. وهي محجوزة باسم لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء لمواجهة الكارثة.
يقترح: إلغاء الأمر العسكري الذي يحظر جمع التبرعات علي المواطنين.. وفك الحظر علي هذه الملايين


الفنان عبدالعزيز مخيون: تقدمت ببلاغ إلي سيادة النائب العام منذ شهر أغسطس ٢٠٠٥، ضد بعض الصحف التي نهشت في لحمي وعظامي وسمعتي.. وانتهكت خصوصيتي.. بألفاظ يعاقب عليها القانون.. واستمعت النيابة إلي أقوالي.. لكنها حتي الآن لم تستمع إلي أقوال المشكو في حقهم.. ولم يتم التصرف في البلاغ حتي هذه اللحظة بالرغم من مضي أكثر من خمسة شهور علي تقديمه، لعل المانع خير.
عقب صدور الحكم بحبس الزميل عبدالناصر الزهيري سنة سجناً.. بادر أنس الفقي وزير الإعلام بإعلان أن الرئيس حسني مبارك عند وعده للصحفيين بإلغاء الحبس في قضايا النشر.
وأمس الأول أصدر المجلس الأعلي للصحافة بياناً أكد فيه حرصه علي تحقيق مبادرة مبارك بإلغاء الحبس


وتصريح وزير الإعلام.. وبيان المجلس الأعلي للصحافة.. كلام جميل وكلام معقول.. ما أقدرش أقول حاجة عنه.. علي رأي المطربة ليلي مراد.
لكن أين المشكلة إذن؟ لقد وعد الرئيس.. والرئيس مطالب بتنفيذ وعده.. وأي كلام آخر يقال بخلاف ذلك.. هو غير جميل وغير معقول.. وأقدر أقول عنه حاجات كثيرة.. مع الاعتذار لليلي مراد


مقالات الزملاء رؤساء تحرير الصحف القومية الذين رافقوا الرئيس مبارك في جولته الأخيرة تقول شيئاً واحداً: الرئيس يا جماعة وطني ومخلص وبيحب بلده.. والرئيس بيتعب خالص!
وكل هذا معروف.. ومن المفترض في أي رئيس أن يكون وطنياً ومخلصاً ويبذل أقصي جهد من أجل وطنه.
يبقي إيه الموضوع

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster