28.2.08

في الممنوع 6/5/2006


في اتصال تليفوني، نفي لي صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري، ما جاء علي لسان أحمد ناصر عضو مجلس الشعب وعضو الهيئة العامة للوفد

كما نفي أنه قال «اعملوا أي حاجة علشان تخشوا مقر حزب الوفد»، ونفي أيضاً ما نسبه أحمد ناصر.. لوزير الداخلية حبيب العادلي: لماذا لم تدخلوا الحزب رغم أن معكم أحكاماً؟
وقال الشريف: إن أحمد ناصر طرف في النزاع داخل الوفد وليس شاهداً.. وأنه والدكتور نعمان جمعة قادا مظاهرة في شارع قصر العيني أمام مجلس الشوري يوم ١١ فبراير الماضي.. وعندما أخبروه بذلك.. طلب منهم أن يسمحوا له بالدخول إلي مكتبه بصفته عضواً بمجلس الشعب.. وكانت لجنة الأحزاب السياسية مجتمعة في ذلك الوقت.. ثم دار الحوار التالي.. الذي لم يكن الدكتور نعمان جمعة طرفاً فيه ولا حاضراً له.

قال ناصر: لماذا لا تؤجلوا قراركم ـ لجنة الأحزاب؟ قلت: إن اللجنة أمامها أوراق جديدة من مجموعة محمود أباظة نائب رئيس الحزب.. ولابد من الفصل فيها.

قال: ونحن أيضاً معنا أوراق.

قلت: لا.. ليست معكم أوراق.. إنكم تتظاهرون وتشتكون فقط.. بينما المجموعة الأخري، عقدت جمعية عمومية.. واتخذت إجراءات وخطوات.. واختارت المستشار مصطفي الطويل رئيساً للحزب.
ثم قلت له: إن الفيصل هو المادة ١٩ من اللائحة الداخلية لحزب الوفد.. ثم الأحكام الصادرة عن القضاء.

وقال أحمد ناصر ـ يضيف الشريف ـ موجهاً كلامه إلي وزير الداخلية اللواء حبيب العادلي الذي كان حاضراً اللقاء بصفته عضواً في لجنة شؤون الأحزاب السياسية: نحن الوفديين الحقيقيين الذين نتظاهر في الشارع.. ولا نستطيع دخول مقر حزب الوفد.. فقال له اللواء العادلي: نحن لا نمنع أحداً من الدخول أو من الخروج وليس لنا دخل بذلك.. ونحن كداخلية مكناكم من الدخول عندما أصدر لكم النائب العام قراراً بذلك.
ونفي صفوت الشريف أن الدكتور نعمان جمعة كان حاضراً أو مشاركاً في هذا اللقاء.. فالذي حضره هو أحمد ناصر بمفرده.. وكان نعمان جمعة في الشارع مع المتظاهرين.

وأضاف الشريف: أما قصة لقاء يوم الأربعاء الذي سبق يوم السبت ١١ أبريل الذي شهد أحداث الوفد المؤسفة.. فقد حضره نعمان جمعة وكان معه حوالي ٢٠ شخصاً.. ولم يكن حاضراً هذا اللقاء اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية.. واللقاء تم بناء علي طلب من الدكتور نعمان جمعة.. وكان مقصوراً علي مجموعة الدكتور نعمان وعلي المستشارين من لجنة شؤون الأحزاب.. لكي يستمعوا إلي وجهة نظر الدكتور جمعة القانونية.
وقال الشريف: إن هذا اللقاء تم في نفس اليوم الذي صدر فيه الحكم الخاص بصحة إجراءات عقد الجمعية العمومية

بقي أن نعرف رأي الدكتور نعمان جمعة فيما قاله أحمد ناصر.. وفيما قاله صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري


0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster