28.2.08

في الممنوع 8/5/2006

قال جمال مبارك في تصريحات صحفية عقب اجتماع عقد برئاسته لأمانة السياسات: إن الحزب الوطني، مازال يعاني من مشكلة في التواصل مع الجمهور بشكل إجمالي

وما قاله جمال مبارك هو نصف الحقيقة.. التي نشكره علي الاعتراف بها.. لكننا نطلب منه أن يعترف بالنصف الآخر منها، لكي نشكره عليه أيضاً..
وهو أنه هو الآخر مازال يعاني من مشكلة - لكنها كبيرة - علي التواصل والتفاهم والقدرة علي الإقناع مع الجمهور.. بشكل فرعي وإجمالي وأساسي، وعلي جميع المستويات والأحجام والمقاسات.

لماذا؟ لأن الذي لا يعاني من مشكلة في التواصل مع الشارع ومع الناس.. لا يصدر عنه قوله: إن الأزمة التي يتعرض لها القضاة حالياً هي «وهم»، وأن إحالة بعض القضاة إلي لجان التأديب هو أمر داخلي.. لا يتدخل فيه الحزب الوطني ولا يعلق عليه.

ومثل رضاء جمال مبارك الكامل عن جميع خطوات الإصلاح، التي تمت خلال الفترة الماضية.. ومثل قوله: إن قانون الطوارئ ليس قضية شعبية، وليس مطروحاً ضمن اهتمامات المواطنين في الشارع.
مثل هذه التصريحات لا يمكن أن تصدر عن شخص أو عن مسؤول يريد التواصل مع الشارع ومع الناس.. وصدور مثل هذه التصريحات عن جمال مبارك معناه أن هناك مشكلة كبيرة بينه وبين الجمهور.

إن أزمة القضاة ليست «وهماً»، وهناك الغالبية داخل الجمعية العمومية لنادي القضاة، ترفض إحالة القضاة إلي مجلس التأديب.. وأعلنت تمسكها بمحاسبة المتسببين في التلاعب في نتائج الانتخابات البرلمانية.. وتتمسك بقانون جديد للسلطة القضائية يحقق الاستقلال الكامل لها عن السلطة التنفيذية.. وإلا فكيف تكون سلطة أصلاً.. إذا لم تستقل عن باقي السلطات الأخري؟ وكيف تكون «وهماً»، وهناك قرار صادر عن الجمعية العمومية لنادي مجلس الدولة.. بالتضامن مع مطالب زملائهم القضاة؟ وكيف تكون «وهماً»، وهناك العشرات من المنظمات والنقابات الوطنية والدولية.. التي أعلنت تضامنها مع القضاة ومع ناديهم؟
هل كل هؤلاء «وهم» وكلام جمال مبارك هو الحقيقة؟

وإذا كان جمال مبارك راضياً كل الرضا عن خطوات الإصلاح التي تحققت.. فما هي تلك الخطوات؟ وهل الناس راضية عنها هي الأخري؟ أم أن جمال مبارك يتحدث بلسان وبلغة.. بعيدة عن الناس.. ولا يفهمها رجل الشارع.

إذا كانت هذه آراؤك ومواقفك السياسية.. فالأفضل لك صدقني أن تبتعد عن العمل السياسي والجماهيري لأن مخاطبة الجمهور والتواصل معه فن لا يعرفه كل من يشتغل بالعمل السياسي


0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster