8.3.08

في الممنوع 12/6/2006


لا فرق كبيراً أو حتي صغيراً بين أن يقام عيد الإعلاميين أو لا يقام.. ولكن عندما يلغي العيد هذا العام فمن الطبيعي أن نسأل لماذا ألغي بعد أن تم الإعلان عن إقامته؟

والسؤال ليس موجهاً إلي أنس الفقي وزير الإعلام.. صحيح أنه هو الذي طلب إقامته.. لكنه ليس هو الذي أصدر قرار إلغائه.. والجهة التي أصدرت قرار الإلغاء هي رئاسة الجمهورية.. وكما نعلم فإن رئاسة الجمهورية لها متحدث رسمي باسمها.. اسمه السفير سليمان عواد.. لماذا لا يتفضل سيادته بأن يوضح للناس أسباب هذا الإلغاء.

هل هو يرجع إلي انشغال الرئيس مبارك وازدحام جدول أعماله وليس لديه الوقت لمشاركة الإعلاميين عيدهم؟ هل الرئيس ـ لا سمح الله ـ غاضب من الإعلام أو من بعض الأرازل فيه.. ولذلك فهو لا يريد المشاركة بالحضور في عيد الإعلاميين؟ هل هناك خشية من أن يطرح في هذا اللقاء بعض الأسئلة المحرجة والشائكة.. فكان القرار السهل هو بلاش وجع دماغ. وصدور قرار إلغاء عيد الإعلاميين.

لكن أي وجع دماغ.. والأسئلة يمكن أن تعد مسبقاً.. والكلمات التي ستقال في حضرة الرئيس يمكن التحكم فيها.. والأشخاص الذين سيتحدثون كذلك.. فلا مشكلة في ذلك.

هل السبب يرجع إلي أن الرئيس مبارك أصبح يضيق بالنقد؟ وأنه يكفيه ما تكتبه بعض الصحف وبعض الأقلام.. هذا إذا كان ما يكتب يتم عرضه علي الرئيس ولا يتم حجبه عنه.. ففي تصريحات سابقة لجمال مبارك، قال: إنه لا يقرأ الصحف وإنما يكتفي بقراءة عناوينها أو ملخص عنها.. فماذا عن الرئيس نفسه؟ وماذا عن وقته ومسؤولياته وانشغاله وجدول أعماله المزدحم؟

أين الرئيس مبارك في عيد الإعلاميين في السنوات القليلة الماضية، لم يكن سعيداً بالمشاركة فيها.. وهذا كان بادياً علي وجه الرئيس.. وربما سيادته يشارك فيها بالحضور كنوع من المجاملة أو أنها أصبحت عادة لايريد الرئيس أن يقطعها علي الإعلاميين.. لكن سيادته قطعها عليهم هذا العام.. ولم نعرف السبب؟

صحيح أن الإعلاميين لا يستفيدون شيئاً من هذا العيد.. فالكلمات معادة ومكررة.. وما يقال في هذا العيد هو نسخة بالكربون مما قيل في الأعياد السابقة.. لكن هذا ليس سبباً للإلغاء.. ولا يصلح أن يكون سبباً.. ومن المؤكد أن هناك أسباباً أخري

وأرجو ألا تكون الإجابة هي: ومين قال إن عيد الإعلاميين كان سيقام هذا العام.. أو أن يقال: هل هناك فعلاً عيد للإعلاميين؟!
وكما قلت.. لا فرق بين أن يقام العيد أو لا يقام.. لكن عندما يعلن أنه سيقام.. فمن الواجب أن نعرف أسباب عدم إقامته

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster