7.3.08

في الممنوع 15/5/2006

ياربي.. الرئيس مبارك لا يريد أن يمنحني الفرصة لكي أشيد به أو ببعض مواقفه أو تصريحاته التي يدلي بها أحيانا إلي وسائل الإعلام، ودائما ما أجد نفسي - دون رغبة مني - مضطرا لانتقاد تصريحات الرئيس

آخر ما قاله سيادته واستعصي علي فهمي وقدرتي علي الاستيعاب هو قوله للصحفيين في رحلة العودة من المغرب: إنه سيتم الانتهاء من التعديلات الدستورية المرتقبة قبل شهر نوفمبر المقبل، بحيث ستكون جاهزة للعرض علي مجلس الشعب في دورته البرلمانية المقبلة، في حين أن الرئيس مبارك سبق وأن أدلي بتصريحات منذ حوالي شهر تقريبا أكد فيها أن إعداد قانون مكافحة الإرهاب بديلا عن قانون الطوارئ سوف يستغرق حوالي عامين كاملين تقريبا، فكيف يقول سيادته الآن: إن التعديلات الدستورية سوف يتم الانتهاء منها في نوفمبر المقبل؟ إلا إذا كان قانون مكافحة الإرهاب مستبعدا من هذه التعديلات الدستورية!
ولكن.. كيف؟ فهذا أيضا مستعصي علي الفهم، فالرئيس مبارك قال حسبما نشرت صحيفة «الأهرام» في عدد أمس: إن التعديلات الدستورية ستتم مرة واحدة، فكيف ستكون مرة واحدة وهي خالية من قانون مكافحة الإرهاب؟

كما استعصي علي فهمي كذلك، كلمة التعديلات الدستورية التي وردت علي لسان الرئيس مبارك، فهل سيادته يقصد إدخال تعديلات علي الدستور حسبما هو واضح من الكلمة، أم أنه يقصد إعداد بعض مشروعات القوانين التي ليس لها علاقة بتعديل الدستور؟ والفارق بين المفهومين والمعنيين كبير.

وإذا كان الرئيس مبارك يقصد فعلا كلمة التعديلات الدستورية وليس بها خطأ، فما هي تلك التعديلات؟
إن المشتغل بالعمل السياسي والعام، يتحسس قلبه عندما يسمع كلمة تعديل دستوري أو تعديل تشريعي، لأن التعديلات والتشريعات تأتي علي غير هوي الناس، وليست لتحقيق مصالحهم، وأصبحنا نتوقع الأسوأ دائما، وليس الأفضل، فأي تشريع مقبل هو أسوأ من الحالي.

ثم يقول الرئيس مبارك في نفس التصريحات: إن التعديلات يجب أن تتم بأسلوب هادئ، يعكس حالة الاستقرار والتطور والنمو التي تعيشها مصر حاليا.

يا الله.. أين هي حالة الاستقرار والتطور والنمو هذه؟ إن مصر تعيش هذه الأيام حالة تخلف عقلي وعدم استقرار، ومصيبة كبري أن يغيب عن رئيس الجمهورية مثل هذه الحقائق والمعلومات البسيطة، إن مصر تعيش في حالة احتقان سياسي وضغط اجتماعي عنيف لم تعرفه البلاد من قبل، ومصر هي أبعد ما تكون عن الاستقرار في هذه الأيام

يا سيدي.. مصر تعيش أسوأ فتراتها هذه الأيام، وعندما لا يري نظام الحكم ذلك فهذا يعني أن الدولة مغيبة عما يحدث


0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster