13.3.08

في الممنوع 17/8/2006


آخر أخبار الحزب الوطني الحاكم هو ما صرح به صفوت الشريف الأمين العام للحزب، بأنه سيتم خلال المؤتمر السنوي الرابع للحزب طرح رؤية واقعية لاستكمال البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك.

وبالرغم من عدم وجود أي جديد في هذا التصريح.. فهو مجرد تحصيل حاصل.. ويعني استمرار الحزب الوطني في حكم البلاد بالطريقة التي اعتدنا عليها وخبرناها جيداً.. إلا إنني ضبطت نفسي أصرخ: كفاية أرجوكم.. كفاية استكمال برنامج الرئيس مبارك.

ما تحقق من هذا البرنامج، وما شاهدناه منه، لا يدعو إلي التفاؤل ولم يوصلنا إلي شيء.. وما سيستكمل من هذا البرنامج لن يوصلنا إلي شيء أيضاً.

كله كلام.. والمحصلة هي لا شيء.. لذلك كفي كلاماً نرجوكم عن البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك.
لا يهم المصريين في شيء أن يستكمل هذا البرنامج أو يتوقف ويموت بالسكتة القلبية.

هذا البرنامج لن يرفع من مستوي معيشة المواطن المصري، ولن ينقذ البلاد من الفساد الذي استشري، وتحول كثير من الوزراء وكبار المسؤولين الحاليين والسابقين إلي مليونيرات في خلال أسبوع واحد.. بعد الأراضي والشاليهات التي وزعها عليهم المهندس محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق.. وقاموا ببيعها بملايين الجنيهات بعد حصولهم عليها بتراب الفلوس، وعلي أقساط مريحة.

وهذا البرنامج لن يوصلنا إلي حكم البلاد بطريقة ديمقراطية.. ولن يسمح للمواطن بحريته في اختيار نوابه وحكامه.. ولن يقيم حياة ديمقراطية سليمة.. ولن ينهي حكم الحزب الوطني، ولن يعمل علي تداول السلطة بين الأحزاب والقوي السياسية.

وهذا البرنامج الذي يتحدث أمين الحزب الوطني عن استكماله.. هو الذي جعلنا علي المستوي الخارجي علي هذا النحو من الضعف والعجز والهوان.. بحيث أصبحنا بلا دور وبلا موقف.. ويأتي تحركنا بطيئاً وفي الوقت بدل الضائع.. والبعض ينظر إلي هذا الدور علي أنه مشبوه.

ما هي مصلحتنا إذن في استكمال البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك؟
الناس لا تُريد هذا البرنامج.. ولا تُريد استكماله.. وتري أن زمن الحزب الوطني قد انتهي وولي.. حتي ولو بقي الحزب الوطني حاكماً بالحديد والنار والطوارئ والأمن المركزي.

إن أخطر ما كشفت عنه الحرب علي لبنان والانتصار الذي حققه حزب الله علي إسرائيل.. هو أنه أسقطت نظريات مهمة.. منها التفوق العسكري والغطرسة الإسرائيلية.. كما كشفت عجز أنظمة الحكم العربية كلها وفقدان مبرر وجودها علي المستويين الداخلي والخارجي علي حد سواء.
ومن بين الأشياء التي سقطت.. ما يتحدث عنه صفوت الشريف من استكمال البرنامج الانتخابي للحزب الوطني.

عن أي برنامج انتخابي تتحدث سيادة الأمين العام.. وهل مثل هذا البرنامج يلبي الحد الأدني من المتطلبات الوطنية.. داخلياً وخارجياً؟
هذا البرنامج.. ومعه الحزب الوطني.. أصبحا أشياء من الماضي.. ولا تجوز عليها سوي الرحمة

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster