10.3.08

في الممنوع 25/6/2006


منذ ثلاثة شهور تقريبًا اشتكي بعض أهالي منطقة ميدان روكسي بمصر الجديدة، من الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذت لتأمين موكب الرئيس مبارك لحضور اجتماع حزبي في مقر الحزب الوطني بمصر الجديدة.

وقد بلغت هذه الإجراءات، أن نادي أحد ضباط المرور في الساعة الواحدة صباحًا علي الأهالي للنزول إلي الشارع سريعًا لنقل سياراتهم في تلك المنطقة إلي أماكن أخري.
وقتها كتبت في هذا الموضوع كنوع من التنفيس عن الأهالي، وللتعبير عن مدي حالة الضيق والضجر التي أصابتهم.. فقد هرع بعضهم إلي الشوارع بملابس النوم، حتي لا تتعرض سياراتهم للأذي!

الآن.. لم تعد هذه الإجراءات الأمنية المشددة مقصورة علي رئيس الجمهورية وحده، ففي الساعة الواحدة من صباح فجر الأربعاء الماضي اتصل بي بعض سكان منطقة الدقي، في المنطقة الواقعة بين ميدان الدقي ووزارة الزراعة، وأخبروني بأنهم فوجئوا بعدم وجود سياراتهم أمام منازلهم وعياداتهم ومكاتبهم، ولم يفهموا ما الذي حدث لها؟ وأين ذهبت؟ وهل سرقها أحد؟ ووجدوا أمامهم بعض ضباط المرور، فسألوا أحدهم.. فأجابهم بأنه تم نقل سياراتهم خلف مبني وزارة الزراعة، وأن من يريد تسلم سيارته عليه الذهاب إلي هناك لتسلمها.

وكان طبيعيا أن يسألوا عن السبب في اتخاذ مثل هذه الإجراءات ولماذ تم نقل سياراتهم إلي هناك، فقال لهم الضابط: إن جمال مبارك أمين عام مساعد الحزب الوطني سيقوم بزيارة صباح اليوم إلي مقر الحزب الوطني في الدقي خلف نادي الصيد.

وضرب الأهالي كفًا بكف، فهذه الإجراءات الأمنية المشددة لم تعد مقصورة علي رئيس الجمهورية، إنما أصبحت تشمل جمال مبارك أيضا، وقالوا كلامًا كثيرًا أغلبه ليس صالحًا للنشر.
تساءل بعضهم: هل هذه هي الصورة أو هذا هو الانطباع الذي يريد جمال مبارك أن يتركه عن نفسه في الشارع ولدي الناس؟ فإذا كانت مثل هذه الإجراءات التي تصيب الناس بالضجر إلي حد الاختناق تتخذ قبل أن يصبح لجمال مبارك أي صفة رسمية في الدولة، فما هي الإجراءات التي يمكن اتخاذها في حالة ما إذا كانت له هذه الصفة في يوم من الأيام؟
إن المبالغة في الإجراءات الأمنية بالنسبة لتأمين موكب رئيس

الجمهورية، ربما اعتاد عليها الناس منذ عشرات السنين، وتعودوا علي مشاهدتها، لكن أن تمتد تلك الإجراءات بالنسبة إلي جمال، فهذا هو الجديد وهو الأمر المحير، ولماذا الحيرة والمستور ربما لا يكون مستوراً قريباً؟

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster