11.3.08

في الممنوع 25/7/2006


أقامت مدرسة الجيل المسلم بنون التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية.. معسكر شاطئ لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمصيف مرسي مطروح، بعد اتخاذ جميع الإجراءات والموافقات.. من التوجيه وتسليم الملف كاملاً لأمن إدارة شرق طنطا التعليمية.

بدأ المعسكر يوم الثلاثاء ٢٧/٦/٢٠٠٦ وفي مساء يوم الأربعاء ٢٨/٦/٢٠٠٦ تعرض التلاميذ والمشرفون لموقف شاذ وغريب من قبل مكتب أمن الدولة بمرسي مطروح.. رغم اطلاعهم علي جميع الأوراق والمستندات، وتم احتجاز بعض الطلاب مع المشرف.. في مكتب أمن الدولة

ثم تم إخلاء سبيلهم وإلغاء المعكسر وإجبار التلاميذ بصحبة ثلاثة مشرفين فقط علي السفر في الثالثة صباحاً في طريق مطروح الإسكندرية، معرضين التلاميذ لمخاطر الطريق ليلا.. وتم القبض علي سبعة مشرفين وترحيلهم في صباح الخميس ٢٩/٦/٢٠٠٦ في سيارات وزارة الداخلية مقيدي الأيدي بالقيود الحديدية إلي مكتب أمن الدولة بطنطا.. الذي تفهم طبيعة عمل المدرسة ورسالتها.. وتم إخلاء سبيل المشرفين السبعة في مساء الخميس ٢٩/٦/٢٠٠٦.
التوقيع: مدير مدرسة الجيل المسلم التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية.

ظلت هذه الرسالة في بريدي أكثر من عشرة أيام دون اتخاذ قرار مني بالتصرف فيها.. هل أنشرها أم لا.. والسبب هو غرابة ما جاء فيها.. وهل بها مبالغة أم لا؟ وهل الرسالة تحكي الواقعة كاملة أم أن بها تفاصيل أخري حجبت عنها؟ أي أنها تحمل وجهة نظر واحدة.. فما الذي يدفع وزارة الداخلية أو مكتب مباحث أمن الدولة في مرسي مطروح إلي اتخاذ هذه الإجراءات الباطلة قانوناً وغير المشروعة.. إلا إذا طبقت وزارة الداخلية قانون الطوارئ علي هؤلاء الأطفال الذين لم تتخط سنهم اثني عشر عاماً؟

هل من الجائز تطبيق قانون الطوارئ علي أطفال في مثل هذا العمر؟ وهل يجوز إلغاء معسكرهم الصيفي وإجبارهم علي الرحيل إلي مدينتهم في منتصف الليل؟ وهل اكتشفت وزارة الداخلية وجهاز مباحث أمن الدولة في مرسي مطروح أن هؤلاء الأطفال يتم تدريبهم لإرسالهم إلي الجنوب اللبناني للوقوف إلي جانب المقاومة الإسلامية التي يمثلها حزب الله.. أو اكتشفت أن هذا المعسكر له علاقة بمنظمة حماس الفلسطينية.
الواقعة كلها غريبة..
وإذا صحت تفاصيلها فهي تستوجب المحاسبة والمساءلة والتحقيق مع المسؤولين في مباحث أمن الدولة بمرسي مطروح وتسريحه واعتقال العاملين فيه بعد الكشف علي قواهم العقلية

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster