8.3.08

في الممنوع 28/5/2006


في كلمته أمام الجمعية العمومية الطارئة التي عقدت يوم الخميس الماضي.. أبدي جلال عارف نقيب الصحفيين دهشته واستغرابه وتعجبه من التصريحات التي أدلي بها رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف.. والتي أعلن فيها تأجيل نظر قانون إلغاء الحبس في قضايا النشر إلي الدورة البرلمانية القادمة.. في غيبة نقابة الصحفيين التي فوجئت بكلام رئيس الوزراء الذي أعلنه من طرف واحد علي طريقة الإملاءات الإسرائيلية للفلسطينيين.. هذا في الوقت الذي أعلن فيه الدكتور نظيف الدفع بقانون السلطة القضائية إلي البرلمان في دورته الحالية.

وفهم من كلام رئيس الوزراء، أن الحكومة تريد اتباع سياسة التهدئة مع القضاة، في الوقت الذي قررت فيه التصعيد مع الصحفيين.. بتأجيل نظر مشروع الحبس.. ثم بإحالة عدد من الزملاء الصحفيين إلي المحاكمات.. أي بقاء سيف الحبس مسلطاً علي رقاب الصحفيين تحت مقصلة «الجنايات».

والعجيب والغريب أن رئيس الوزراء في اليوم التالي مباشرة قال كلاماً آخر.. وأكد أن الحكومة تبحث الدفع بمشروعي قانون السلطة القضائية والحبس في الدورة البرلمانية الحالية.

وكل يوم يدلي رئيس الوزراء بتصريح مختلف عن الآخر.. وليس المهم صدور هذا القانون أو ذاك. إنما المهم الطريقة والكيفية التي سيصدر بها.
وأتصور أن الحكومة أو بعض أجنحة السلطة تريد استمرار أجواء التوتر المخيمة حالياً علي المشهد السياسي في مصر.

قد تقوم بعملية تهدئة أو هدنة مؤقتة أو رغبة في التقاط الأنفاس، أو تمرير ضغوط معينة كالتي تعرضت لها في أزمتها مع القضاة.. لكن أجواء التوتر والمشاحنات لسبب أو لآخر هي سياسة الحكومة في المرحلتين الحالية والقادمة.

وربما هي تريد الاستفادة من هذا المناخ لتمرير سيناريوهات معينة.. عن طريق التخويف والإرهاب والبطش.. والغلوشة أيضا.

الطريف أن الظروف اضطرتني إلي مغادرة مبني نقابة الصحفيين.. وحاولت مع زملاء آخرين اختراق الحاجز الأمني المضروب علي مبني النقابة.. لكن دون جدوي.. فالتعليمات لجنود الأمن المركزي هي عدم السماح لأحد من داخل النقابة بالخروج إلي الشارع، بينما قوات الأمن تحتل شوارع عبدالخالق ثروت وشامبليون و٢٦ يوليو ومنطقة وسط البلد.
.. عظيمة يامصر!

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster