8.3.08

في الممنوع 30/5/2006


أين حسب الله الكفراوي؟

قد يندهش القارئ للسؤال ولعلامة الاستفهام التي انتهي بها، فالرجل حي يرزق ويمارس العمل العام من وقت لآخر، ليس احترافا وإنما هاويا، بعد أن ترك الوظيفة منذ حوالي خمسة عشر عاما تقريبا.

ومع ذلك، فالسؤال ليس به خطأ.. فمنذ ثلاثة أسابيع أدلي المهندس حسب الله الكفراوي وزير الإسكان السابق بحديث إلي صحيفة «صوت الأمة» نشر الجزء الأول منه تحت عناوين بارزة منها:

- الرئيس رفض من قبل زيادة طن الحديد ١٠٠ جنيه، والآن وصل إلي ٣٥٠٠ من أجل المعجزة أحمد عز.

- مشروع توشكي جريمة وكارثة كبري وسيدخل كل المتورطين فيها السجون.

وعناوين أخري لا تقل عن السابقة سخونة، ونُشر في نهاية الجزء الأول من الحديث أن الجزء الثاني منه الذي سينشر الأسبوع التالي سيتضمن الموضوعات التالية:

- قلت لمبارك: الشاذلي أصبح أخطبوطا وخلاص تمكن من يوسف والي.
- موسي صبري قبل وفاته أعطاني ملفا عن صفوت الشريف وعناوين أخري أكثر سخونة عن سابقتها.

وانتظر الرأي العام وقراء «صوت الأمة» أن ينشر الجزء الثاني، لكنه لم ينشر حتي الآن، ولن ينشر.. ولم تعتذر «صوت الأمة» عن ذلك ولم تقدم تبريرا للقارئ.

وبعد يومين فقط من نشر الجزء الأول من الحديث تعرض المهندس حسب الله الكفراوي لحملة اغتيال معنوي وتشويه سمعته علي غير الحقيقة طبعا، لأن الرأي العام علي امتداد عشرين عاما تقريبا قضاها المهندس الكفراوي في وزارة الإسكان، تابع مسيرته، ولم يسمع عنه ما يمس شرفه أو سمعته ونزاهته، واستمرت صفحة حسب الله الكفراوي نقية وناصعة البياض حتي بعد خروجه من الوزارة، ومستحيل أن يتحول الملاك إلي شيطان فجأة، ودون مقدمات.

وحتي الآن لم يعرف حقيقة ما حدث، ويبدو أن المهندس الكفراوي هو الذي طلب من «صوت الأمة» عدم نشر الجزء الثاني من الحديث، وأنه اشتكي أن بعض العناوين كانت صارخة أكثر من اللازم، واستجابت «صوت الأمة» لطلبه، تقديرا واحتراما له، مع أن هذا يضعها في موقف حرج مع قرائها، لكنه موقف أخلاقي منها دفعته عن طيب خاطر.
السؤال: ما الذي تعرض له المهندس حسب الله الكفراوي؟ ومن هو الشخص أو المسؤول أو الجهة التي اتصلت به وطلبت منه أن يلتزم الصمت؟ وهذا ما جعلني أطرح السؤال: أين المهندس الكفراوي؟ ولماذا اختفي؟

إنني لا أطلب منه أن يتحدث، ولا أطلب من «صوت الأمة» توضيح الأمر، ولا أريد حتي معرفة تفاصيل الجزء الثاني من الحوار.
لا أريد معرفة شيء من ذلك، لكنني أريد فقط والملايين معي أن نطمئن علي الرجل الشريف العفيف حسب الله الكفراوي، وأن تحرسه عيون الرأي العام.. ولن أزيد


0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster