14.3.08

في الممنوع 30/8/2006

كثير منا يعرف ما الذي آلت إليه الأوضاع في وزارة الخارجية. وكيف تدهورت من سيئ إلي أسوأ، ومن ضعف إلي ضعف أكبر.. ليس فقط في أدائها الدبلوماسي ولكن في كل بنيانها.. علي المستويين البشري والخدمي.. وسفاراتنا في الخارج خير شاهد علي ذلك.

وهدفي ليس هو الكتابة عن وزارة الخارجية.. ولا الخوض في تفاصيل ما يجري فيها عبر سنوات طويلة هي التي قادتها إلي هذا المستوي.. إنما هدفي هو التأكيد علي أن قصة الخارجية تتكرر مع وزارة أخري هي العدل

تسير هي الأخري من سيئ إلي أسوأ.. وشهدت وزارة العدل عبر سنوات طويلة استمرت أكثر من عشرين عاماً عمليات تخريب متعمدة من جانب الحكومات المتعاقبة.. وسارت علي نفس نهج الخارجية.
وصفنا عصر المستشار سيف النصر وزير العدل الأسبق، بأنه الأسوأ في تاريخ وزارة العدل ورجال القضاء.. لكن تبين لنا أن هناك من هو أسوأ منه.. والمستعد دوماً لتقديم الطلبات والخدمات جاهزة، وتنفيذ التعليمات دون نقاش..
إلي أن وصلنا أو وصل بنا الحال إلي اختيار وزير للعدل هو بالإجماع لا يحظي بثقة أحد.. لا من رجال القضاء.. ولا من الرأي العام.. وكأن السلطة التي اختارته أو المسؤول الذي اختاره لا يعبأ برأي أحد.. ويتحدي الجميع ويفرض عليهم مَنْ لا يريدونه.


وقد لاقي هذا الاختيار اعتراضاً واسعاً بين أوساط رجال القضاء، وأعربوا عن عدم تفاؤلهم بالزائر الجديد إلي وزارة العدل.. وتوقعوا في الفترة المقبلة.. مواجهات ومصادمات مع السلطة في شخص وزير العدل الجديد.. ليس لها مبرر أو داع ولا تحقق المصلحة العامة.. إلا إذا كانت هناك أجندات أخري خفية تتعلق بمستقبل نظام الحكم وبالتشريعات التي يرغب الحزب الوطني وأمانة السياسات في تمريرها في الفترة المقبلة.. ووزير العدل الجديد المستشار ممدوح مرعي هو خير من يستطيع القيام بهذه المهمة.. ثم بعد القيام بها ينتهي دوره ويرحل إلي حال سبيله.
اقتراح من المهندس نجيب ساويرس: لماذا لا نقوم بتجهيز تمثال كبير يليق بقيمة ومكانة الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ ووضعه في ميدان رمسيس.. في نفس المكان الذي كان فيه تمثال الملك رمسيس الثاني.. تقديراً لرسالة الحب والخير والتضحية والإخلاص والتسامح والوحدة الوطنية التي حرص علي تقديمها من خلال رواياته


0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster