18.3.08

في الممنوع 5/10/2006


عندما يقول حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني، إنه لا توجد قوة في العالم تستطيع نزع سلاح حزب الله، فهو يريد أن يبعث بأكثر من رسالة.
واحدة إلي الداخل اللبناني، بأن سلاح حزب الله هو خط أحمر لا يجوز الاقتراب منه.. ولا حتي الحوار حوله.. وأن هذه القضية سوف تنتهي عندما تختفي الأسباب التي دعت إلي ظهور هذا السلاح وظهور المقاومة.. أي تحرير الأراضي والأجواء اللبنانية من الاحتلال الإسرائيلي

ثم هو يبعث برسائل أخري إلي الخارج: إلي إسرائيل وأمريكا والأمم المتحدة وقوات اليونيفيل في لبنان

عندما يقول حسن نصر الله ذلك، فهو يبدو مفهوما.. حتي ولو كان غير مقبول لدي البعض، لكن عندما قال الرئيس السوري بشار الأسد: لا قرارات الأمم المتحدة.. ولا الانتشار العسكري.. ولا كل جيوش العالم، ستحول دون وصول السلاح إلي حزب الله اللبناني.. وأن الجهود المبذولة للحيلولة دون ذلك ما هي إلا مضيعة للوقت.. فأعتقد أن هذه حماقة كبيرة وتوريط لحزب الله في معركة هو غير مستعد لها.. لا علي مستوي الداخل اللبناني، ولا علي المستوي الدولي.. لأنها تضعف من موقف حزب الله في الداخل وتضعه في مواجهة مع الخارج

قد يكون تصريح الرئيس بشار في مصلحة سوريا، لكن بالتأكيد ليس في مصلحة حزب الله.. هل يريد بشار الأسد أن يقول إن سوريا هي التي تمد حزب الله بالسلاح.. ثم في وقت لاحق ينفي ذلك؟!
هل يريد أن يكشف عن أن تهريب السلاح إلي حزب الله، لا يزال مستمراً ولم يتوقف لحظة واحدة متحديا قراري مجلس الأمن ١٧٠١ و١٥٥٩؟!
ما معني أن يقول الرئيس الأسد إن كل جيوش العالم لا تستطيع منع وصول السلاح إلي حزب الله؟

هل هي رسالة يريد أن يوجهها إلي الداخل اللبناني.. بأن النفوذ السوري في لبنان لا يزال قويا، وأن كل جيوش العالم لا تستطيع وقف هذا النفوذ؟

هل هي رسالة إلي الولايات المتحدة ومجلس الأمن بأن سوريا لا تزال تملك في أيديها بعض الأوراق.. ومنها ورقة سلاح حزب الله والمقاومة اللبنانية، والتي تستطيع أن تلعب بها في أي وقت تريد؟

حزب الله ليس مسؤولاً عما قاله الرئيس السوري، ولا يمكن تحميل المقاومة اللبنانية المسؤولية عن هذه التصريحات التي تضر بالمقاومة ولا تفيدها في شيء.. بل تسيء إليها.
سيادة الرئيس بشار.. إذا أردت أن تساعد حزب الله فلتساعده.. لكن لا تلعب بورقة حزب الله.
خبران مهمان

١- نفي أحمد أبوالغيط وزير الخارجية دخول مصر في محاور أو في أحلاف مع الولايات المتحدة ضد إيران

٢- نفت كوندوليزا رايس، وزيرة الخارجية الأمريكية، أن يكون للإدارة الأمريكية رأي في اختيار أو عدم اختيار جمال مبارك لمنصب رئيس الجمهورية

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster