12.3.08

في الممنوع 7/8/2006



سأل واحد: هل الفنانة.... سيدة أم آنسة؟
قال الآخر: كل الذين عرفوها واقتربوا منها قالوا إنها آنسة!
والمعني المقصود هو أنها «سيدة» والتشكيك في أنها آنسة والفارق بين الكلمتين والمعنيين كبير.. فالأولي متزوجة.. والثانية غير متزوجة.
والسيدة أو الآنسة كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية أو «كوندي» وهو اسم الدلع الذي يحب الرئيس الأمريكي بوش أن يناديها به... أحيانا يطلق عليها البعض السيدة... وآخرون يصفونها بالآنسة..
الكاتب الكبير أنيس منصور في مقالاته يصفها بالسيدة رايس.. وأنا أصفها بالآنسة دون أن أفكر هل هي سيدة أم آنسة بالفعل.. فأنا لا أعرفها ولم أقترب منها.
ولو أجري استفتاء علي مستوي شعوب العالم وعلي مستوي القارات الخمس.. هل تري أن السيدة أو الآنسة «كوندي» جميلة أم لا؟ كان الجواب بالإجماع... هو أنها غير جميلة.. وليست لها علاقة بالجمال من قريب أو بعيد.

وعن طريق الخطأ اكتشفت ذات مرة أن إحدي الصديقات معجبة جداً بعيون «كوندي» وتري أنها آية في الجمال.. ولم أناقشها في هذا الرأي.. فهذا هو رأيها وهي حرة فيه.. ولعلها الوحيدة من بين كل سكان المعمورة التي تنفرد بهذا الرأي الغريب والشاذ.. والذي أشك كثيراً في أن هناك من يشاركها في هذا الرأي.
وجمال «كوندي» لا يهمنا في شيء.. إلا بالقدر الذي يتسبب في خلق عقد نفسية لديها.. إلي جانب كونها آنسة.. فجعل منها امرأة مكروهة علي مستوي شعوب العالم.. فالحقد والشر اللذان بداخلها كافيان لتغطية أراضي أفغانستان والعراق وفلسطين ولبنان حالياً.. وهناك قدر كبير من الحقد والشر تحاول أن تؤسس بهما «شرق أوسط جديد».. لكي تصب عليه ما تبقي من حقد وشر لديها وهو كثير..

وحلا لمشكلة هذه السيدة أو الآنسة «كوندي» وأيا ما كان نوع جنسها.. لماذا لا تفكر جهة ما في تبني فكرة زواج كوندوليزا رايس.. والبحث عن الزوج المناسب لها.. لكي تفرغ فيه شحنة الغل والحقد والشر بداخلها.. وما أن تقضي علي الزوج الأول.. حتي يتقدم الثاني.. ثم الثالث والرابع.. وهكذا حتي تشبع وترتوي من دماء هؤلاء الضحايا.. أو حتي تفرغ تماماً شحنة الحقد والشر بداخلها.. وإلي أن يقضي الله أمراً كان مفعولا.
ويكتب في إعلان الزواج: رجل مستعد للتضحية بحياته من أجل إنقاذ البشرية من شرور «كوندي» والأجر والثواب عند الله

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster