3.4.08

في الممنوع 29/12/2006


برافو السفيرة مشيرة خطاب أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة.. أخلت مسؤولية المجلس عن جريمة أطفال الشوارع.. وألقت بالكرة في ملعب مجلس الشعب وأرسلت خطاباً إلي الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب تعلنه فيه بأنها انتهت من إعداد استراتيجية لمواجهة ظاهرة أطفال الشوارع، تشارك في تنفيذها عدة وزارات وجهات حكومية وتشرف عليها السيدة سوزان مبارك لكن درجة استجابة هذه الجهات ضعيفة..
ولهذا فهي تطلب من البرلمان كجهة رقابية علي أعمال تلك الجهات وعلي الحكومة.. أن يمارس مسؤولياته في الرقابة وأن يتابع بنفسه تنفيذ تلك الاستراتيجية.

وكالعادة إذا أردت أن تقتل أي موضوع فما عليك سوي أن تحيله إلي لجنة.. وهذا ما فعله الدكتور سرور حين اقترح إحالة قضية أطفال الشوارع إلي لجنة خاصة برئاسة الدكتورة زينب رضوان وكيل مجلس الشعب..
والموضوع قد يموت داخل اللجنة وقد ينتهي بإصدار بعض التوصيات والاقتراحات.. ليتم عرضها علي البرلمان.. بعد شهر، بعد أربعة شهور، بعد سنة.. الله أعلم! فالموضوع دخل اللجنة.. واللجنة عايزة مسمار.. والمسمار عند النجار.

وهكذا تضيع المسؤولية.. وهكذا تغيب الرقابة.. وهكذا تتفاقم المشكلة.. وهكذا تحكم مصر.. ثم نتساءل عندما تطفو الظاهرة علي السطح: لماذا العنف؟ ولماذا الإرهاب؟

ونطرح تلك التساؤلات في براءة.. وكأننا لسنا المسؤولين عن تلك الجريمة ولسنا شركاء فيها.. بالصمت وبالتجاهل.. وبغياب الرقابة البرلمانية علي أعمال الحكومة.. بالرغم من وجود خطة واستراتيجية وتحت إشراف السيدة الأولي كمان.

.. وصلتني هذه الرسالة من النائب المستقل أنور عصمت السادات حول ظاهرة أطفال الشوارع وفيها يعلق علي مقال سابق كتبته عنها:

نعم أصدق أن هناك جهازاً وخطة قومية.. لمكافحة ظاهرة أولاد الشوارع.. فهم نبت حدائق الإهمال وتراكم الفشل.. وأصدق أن هذه الخطة تحت رعاية سيدة مصر الأولي.. وأصدق أن هناك مئات من الخطط القومية تحت رعايتها وتحت إشرافها.. ولا ألوم عليها تفشي تلك الظاهرة.. بل ألوم المجتمع المدني كله.. بجميع مؤسساته الخيرية والدينية «مسيحية وإسلامية» علي التقصير في إلقاء الضوء مبكراً علي تلك الظاهرة.

لا ألوم السيدة الأولي علي أن هناك خطة قومية بل ألوم من وضعوا تلك الكلمات علي ورق وعرضوها عليها ووافقت أن تكون تحت رعايتها.

إن مجلس الشعب عليه عبء تعديل قوانين العمالة للحدث والجمعيات الأهلية.
تعليق: لكن مجلس الشعب يا سيادة النائب أحال الموضوع إلي لجنة خاصة.. واللجنة كما سبق أن أوضحت في حاجة إلي مسمار.. والمسمار.. إلي آخر الحدوتة.
ب

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster