13.3.08

في الممنوع 21/8/2006


محمد محمود سلامة ـ الإسكندرية: بعد اطلاعي علي مقالك بخصوص الذمة المالية للراعي وللرعية.. رأيت إن صحت لي الرؤية، رفع رسالتي هذه إليك.. مستوحياً سطورها من صفحات التاريخ قديمه وحديثه

أما قديمه.. فها هو الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه.. وقد دفع أبا هريرة والياً علي إمارة البحرين.. لكنه بعد حين من ولايته داعبته الإمارة ولم تجد له عزماً فداعبها.. ولما تكلمت ونطقت أثار المداعبة ورسمت خطوطها عليه.. استدعاه الفاروق عمر سائلاً ومتسائلاً ومحاسباً ومعاتباً: يا أبا هريرة.. وليتك البحرين وأنت حافي القدمين.. فمن أين لك هذا وذاك؟

أما حديثه.. ففي لقاء جمع بين الرئيس الأمريكي جيمي كارتر وبين الإمام عبدالحليم محمود، شيخ الجامع الأزهر، في حقبة السبعينيات من القرن الماضي.. والتقطت عين الرئيس كارتر مسبحة في يد الإمام.. استحوذت إعجابه.. فأهداها إليه الإمام، فسأله كارتر عن ثمنها.. فرد الإمام متلطفاً ومعاتباً: وهل بيننا حساب؟! فرد كاتر: ولكنه القانون يا سيدي، والقاضي بأن أي هدية يتجاوز ثمنها ثلاثين دولاراً لا يحق لي قبولها وامتلاكها.. والبيت الأبيض أولي وأحق بها.. فرد عليه الإمام عبدالحليم محمود بعدم تجاوزها الثلاثين دولاراً.. وقدمها له هدية فقبلها.
وتعليقي علي هذه الرسالة: إننا في مصر لا توجد لدينا قواعد أو معايير.. بل لكل مسؤول أن يضع القواعد والمعايير التي يراها بنفسه، والتي تسمح له نفسه ويتسع ضميره لقبول هدية بعدة ملايين من الجنيهات، فهي حلال له.. وهذا هو الفرق

.. مهندس ـ ياسر محمد توفيق: بعض أثرياء النفط وأغنياء الانفتاح «السداح المداح» ينثرون النقوط علي الراقصات في الملاهي الليلية بدون حساب.. وهم في حالة سكر وعربدة.. وعندما ينصرفون إلي منازلهم بعد انتهاء السهرة يدققون مع سائق التاكسي ويعذبونه علي القرش والشلن.
وهكذا حال حكومتنا، تنفق علي الاحتفالات والمهرجانات ومواكب السيارات والقصور والاستراحات ببذخ لا حدود له.. ولا تتذكر أن الموارد محدودة، وأن الدعم غير كاف إلا عند رغيف الخبز والدواء وتظل تعاير شعبها، وتسم بدنه بأن نسله يتزايد، وأنها ليست بابا وماما.
نصيحتي إلي الحكومة أن توقف السكر والنقوط وتتطهر أولاً.. لأنه لن يسمعها أحد ورائحة الخمر في فمها لا تطاق

.. رسالة ثالثة من خالد مظهر: لاحظت في الفترة الأخيرة، كثرة تهكمك الواضح والمستفز علي الدولة، ممثلة في قيادتها ووزرائها وحزبها الحاكم.. لا لشيء سوي للانتقاد فقط.. فأصبحت بعض كتاباتك غير منطقية وبالتالي غير مفهومة.. ففقدت كثيراً من مصداقيتك معنا.
علي سبيل المثال.. الزيارة التي قام بها جمال مبارك إلي لبنان.. لماذا وجدتها مادة جيدة للهجوم علي الحزب الحاكم.. ولم تأخذها علي أن رئيس الدولة دفع بابنه لزيارة منطقة خطيرة معرضاً إياه للشهادة إذا ارتكبت إسرائيل حماقة وقامت بقصف الطائرة؟

تعليقي علي رسالة خالد مظهر: بالذمة هل أنت مقتنع بما تقول؟ ولكي أطمئنك.. فالطائرة التي استقلها نجل الرئيس وبقية الوفد المصري.. حصلت علي موافقة السلطات الإسرائيلية.. فلا تخشي عليها من القصف أو تعرضها لأي أذي من جانب إسرائيل.. بل كانت إسرائيل حريصة علي سلامتها وعلي تأمينها.. أما نصيحتك لي بالإشادة بالحكومة والحزب الوطني وكبار المسؤولين، سأصارحك بأنني لن أعمل بها

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster