14.3.08

في الممنوع 2/9/2006


ثلاث رسائل أو ثلاث قفشات تلقيتها من المهندس ياسر محمد توفيق.. وكلها جديرة بالنشر

الأولي: من المعتاد أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بعمليات عسكرية تحت مسميات مختلفة، مثل عناقيد الغضب والصيف الحارق.. إلخ، أما حزب الله فقد خاض عملياته الباسلة والمشرفة أمام إسرائيل تحت اسم الوعد الصادق

تري ماذا لو فكر أصحاب الجلالة والفخامة والسمو في خوض معركة واحدة ووحيدة في حياتهم تحت مسمي (أحلي من الشرف مفيش!!) علي الأقل ستقترن أسماؤهم بالشرف ولو من باب الاسم وليس الفعل.
الرسالة الثانية: علي أثر كارثة قطاري قليوب.. وبدلاً من إقالة وزير النقل، أقيل وزير العدل، فهل المطلوب انهيار مبني لأحد المحاكم مثلاً لنسمع عن إقالة وزير النقل؟
وفي ظل هذه الفوازير أظن أن المطلوب ليس أقل من خروج قطار من علي القضبان في رمسيس واصطدامه بمبني مجمع المحاكم بمصر الجديدة حتي نتوقع إمكانية إقالة رئيس الوزارة

الرسالة الثالثة: لماذا يضايق الفقراء في حياتهم ومماتهم الباشاوات وعلية القوم أصحاب البلد؟! فهم أثناء الحياة لا يكفون عن المطالبة بكوب ماء نظيف وسكن يسترهم ووظائف لأبنائهم العاطلين وعلاج يكون في مقدرتهم المالية، وهذه المطالب تكدر صفو وأمزجة السادة الملاك أصحاب البلد.
أما في الممات، فإن الفقراء يختارون تواريخ ومواعيد لا تتناسب مع علية القوم، فمرة يغرقون في عبارة أثناء الفجر وخلال إقامة مباريات البطولة الأفريقية التي يتابعها الباشاوات بشغف فيقطعون متعة مشاهدتهم للمباريات، ومرة يموتون في تصادم قطارين في الساعة السابعة صباحاً وهو موعد بدء النوم للسادة الموزعين بين مارينا وشرم الشيخ بعد قضاء سهرة صيفية.. مما يضطرهم لقطع نومهم وارتداء ملابسهم والذهاب إلي مكان الحادث للإدلاء ببعض كلمات أمام أجهزة الإعلام.. وهذا يجهدهم بما يفوق طاقتهم في حر الصيف.
أيها الفقراء موتوا.. ولكن في صمت وبلا إزعاج وبطرق أشيك من تلك التي تتبعونها.. ويكفينا ضجيجكم أثناء حياتكم.. ويكفيكم أننا تنازلنا وقبلنا أن نحكمكم! هذه رسالة مسجلة ومرسلة لكم من أصحاب الدكانة - أقصد أصحاب البلد!
ومرحباً بكل رأي حر

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster