13.3.08

في الممنوع 23/8/2006


قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف في تصريحات صحفية.. عقب حادث تصادم القطارين في مدينة قليوب: إن وزير النقل المهندس محمد منصور تقدم إلي مجلس الوزراء منذ شهرين بخطة شاملة لتطوير السكك الحديدية، وتبلغ تكاليفها ٥،٨ مليار جنيه

وقال: إن الحكومة لن تنتظر حتي يتم تنفيذ هذه الخطة، لكنها ستسارع باتخاذ الإجراءات التي تكفل منع تكرار مثل هذا الحادث الذي أودي بحياة ٥٩ مواطناً، وإصابة ١٤٣ آخرين.. وهو الأمر الذي تكرر كثيرًا، دون أن تصدق الحكومة في وعودها

وبعد هذا الكلام الجميل والكلام المعقول، الذي لا أقدر أن أقول حاجة عنه ـ علي رأي المطربة ليلي مراد لكن ـ دعونا نسأل رئيس الوزراء ومعه وزير النقل: هل هذه الخطة الخمسية لتطوير السكك الحديدية وردت ضمن البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك.. بمعني أنه تم إدراجها في ذلك البرنامج، الذي يتصادف أن ينتهي أيضا بعد خمس سنوات بالتمام والكمال؟!
إن خطة بهذا الحجم، وبهذه الأهمية، وبهذا التمويل الكبير.. لابد وأن تندرج في برنامج السنوات الخمس القادمة، فهل أدرجت فعلا؟ أم أنها مجرد كلام.. أو يقال بمناسبة امتصاص غضبة الجماهير في الفجيعة التي أصابتها من ارتفاع عدد ضحايا الحادث.. والذي يقترب من شهداء حزب الله اللبناني علي مدي ٣٥ يومًا، بعد تصديه البطولي للعدوان الإسرائيلي علي لبنان.
في حادث واحد بلغ عدد الضحايا، جملة ما سقط من شهداء حزب الله، في حرب استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة الفتاكة.
الفارق بين الحرب التي خاضها حزب الله، والحادث الذي وقع في القليوبية، أن أرواح الضحايا من المصريين بلا ثمن وبلا قيمة

نعم هم شهداء، ولكن شهداء بلا قيمة في نظر الحكومة وأجهزتها، لأنه ليس الحادث الأول.. ولن يكون الحادث الأخير

أمامنا قطار الصعيد، الذي تساءل محمد فريد خميس رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشوري، بعد حادث غرق العبّارة «السلام»: أين ذهبت أموال صندوق التعويضات في حادث قطار الصعيد.. وأمامنا حادث غرق العبّارة «السلام»، وأمامنا عشرات الحوادث.؟

إنني لا أشكك في الخطة التي وضعها وزير النقل المهندس محمد منصور، بل إنني أؤكد أنها لن تنفذ.
واعتماد مجلس الوزراء لها.. لا يعني أنه قام بتدبير الموارد المالية لها، بل يعني أنه وافق عليها «كده وكده».
أما البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك الذي كثر الحديث حوله هذه الأيام، فالناس تتساءل: يعني إيه برنامج؟ ويعني إيه انتخابات؟ ويعني إيه رئاسة؟

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster