16.3.08

في الممنوع 22/9/2006


قال سبحانه وتعالي في كتابه العزيز: «وجعلنا من الماء كل شيء حي» أي أن الإنسان يمكنه الاستغناء عن كل شيء إلا الماء.. فقد جعل الله منه كل شيء حي، ولك أن تتخيل سكان ثمانية أحياء في القاهرة بلا مياه منذ سبعة أيام حتي الآن.. تأتي المياه إليهم في اليوم بعدد محدود من الساعات.. ثم بقية ساعات اليوم بلا مياه.

لك أن تتخيل حياة مثل هذه في عام ٢٠٠٦ وفي وقت تزيد فيه حاجة الإنسان ومتطلباته من المياه وفي وقت أيضاً تتواصل فيه أعمال المؤتمر السنوي الرابع للحزب الوطني الحاكم الذي أطلق من خلاله انطلاقته الثانية.. والذي يتحدث فيه عن أن الأولوية في جلسات المؤتمر ومناقشات أعضائه هي للمواطن المصري ورفع مستوي معيشته وتحسين الخدمات التي تقدمها حكومة الحزب الوطني له.

إن قيادات الوطني تتحدث عن أشياء لا وجود لها ولا يشعر بها المواطن المصري.. وعندما يستمع هذا المواطن إلي تصريحاتهم ويشاهدهم علي شاشات التليفزيون.. يضحك ويعلق بكلمة واحدة: كذب ما تقولون!
والمسألة ليست في حاجة إلي ذكاء لمعرفة ذلك.. فالمواطن يعيش في قلب المأساة وهي أنه منذ أسبوع وهو يعيش بلا مياه أو علي النذر القليل منها.. ولا يعرف متي ستعود المياه إلي معدلها الطبيعي وتحترم آدميته.
خبر مثل هذا.. عند المواطن الذي يقطن أحياء مدينة نصر وحدائق القبة والمقطم والمعادي ودار السلام والبساتين والدراسة والأزهر والجمالية.. أهم ألف مرة من الكليشيهات التي يسمعها والمناقشات التي تدور في جلسات الوطني.. التي لا تعنيه في شيء.. لأنه يعرف أنها لن تسفر عن شيء.. يخدم مصلحة المواطن في النهاية فقد شبع كلاماً في السابق.. والآن يشبعونه مزيداً من الكلام.

إن الثقة مفقودة تماماً فيما تقوله قيادات الوطني.. وهذا ليس تشكيكاً ولا تجنيا ولا مزايدة علي أحد.. إنما هي الحقيقة التي يجب أن تعلمها قيادات ورموز الوطني.

هذه هي مشكلتهم ومسؤوليتهم.. وليست مشكلة أو مسؤولية المواطن.. فالثقة ليست سلعة تباع في السوبر ماركت وإنما تكتسب وتتحقق بتحويل الشعارات والانطلاقات إلي واقع حي ملموس أمام المواطن.
لا يهم المواطن في شيء أن يقال له إن السبب في حرمانه من المياه هو ارتفاع نسبة الشوائب بمياه النيل خلال الفترة الحالية وأن الطحالب والأعشاب البرية تسببت في سد الفلاتر الخاصة بتنقية المياه في المحطات الرئيسية.

يهمه فقط أن يعرف متي تعود المياه إلي منزله.. ومتي تتوقف معاناته من نقص المياه علي مدي سبعة أيام.

بالمناسبة: هل انقطعت المياه عن قاعة المؤتمرات الكبري بمدينة نصر التي يعقد بها مؤتمر الحزب الوطني، وهل شعر بها قيادات الوطني المشاركة في المؤتمر التي تتحدث عن المواطن وعن رفع المعاناة عنه؟

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster