18.3.08

في الممنوع 9/10/2006


التحقيق الممتاز الذي كتبه الزميل جمال الكشكي في عدد أمس من «الأهرام» بعنوان: ضحايا الهوس الإعلامي! وذكر أمثلة من هؤلاء الضحايا: النائب طلعت السادات.. وأيمن نور زعيم حزب الغد.. ومرتضي منصور المحامي.. وإبراهيم سعيد لاعب الكرة.. وتامر حسني الفنان.
وهذه مجرد نماذج.. وتوجد خلافات بينها، فلا يقارن أيمن نور مثلاً بباقي النماذج.

نعم أيمن نور يعشق الشهرة ويسعي إليها.. ولديه طموح كبير.. ولن أقول زائداً عن الحد.. لأن من حقه كمواطن أن يطمح وأن يحلم بكرسي الرئاسة وأن يسعي إلي تحقيق حلمه، وليس خطأ أيمن نور كما أشارت «الأهرام» في تحقيقها، هو أنه تجاوز القانون في تأسيس حزبه.. فقد عوقب أيمن نور علي سعيه إلي تحقيق حلمه.. وبني مشروعه السياسي عليه.. هل تجاوز فيه أو لم يتجاوز؟ هذه نقطة تحتاج إلي كلام كثير.

هل أخطأ في التقدير وضل الطريق، هذه وجهات نظر. هل قفز عشرين خطوة إلي الأمام بينما كان المطلوب أن يقفز خطوتين فقط؟ هذه تقديرات قد نتفق وقد نختلف حولها.

إنني لم أكتب هذا المقال للدفاع عن أيمن نور.. إنما أردت القول إن هذا التحقيق الممتاز.. تطرق لجانب واحد من الحقيقة.. وهناك جوانب أخري لها.

فإذا كان هؤلاء هم ضحايا الهوس الإعلامي.. فمن هم يا تري النماذج الحقيقية التي تستحق الشهرة والأضواء والمناصب الرفيعة؟
هل هم أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني الذين لا يستحقون واحداً علي مائة من الشهرة والأضواء التي حصلوا عليها؟
هل هم نجوم وسائل الإعلام الذين وصل أغلبهم وليس جميعهم إلي هذه المكانة بالنفاق والتدليس واللعب مع الأجهزة ومسح الجوخ.. وليس للكفاءة أو لأي اعتبارات موضوعية.

إن هؤلاء هم الوجه الآخر.. لضحايا الهوس الإعلامي.. بل إن خطر هؤلاء علي المجتمع أكبر بكثير من خطر ضحايا الهوس الإعلامي.

ويبقي وجه ثالث للحقيقة ما هي الأسماء التي تستحق عن جدارة وعن استحقاق أن تبرز وأن تأخذ مكانتها في المجتمع ولم تحصل علي هذا الحق في مجال البحث العلمي والجامعة والصحافة والسياسة والفن.
لماذا لم تبرز النماذج والعناصر القادرة فعلاً علي العطاء.. وليست تلك المشوهة.. التي تتبادل المنافع وتخدم مصالحها فقط.

لماذا نظلم البعض لأنه يحب الشهرة ويعشق الأضواء.. بينما نترك نماذج أخري تفسد في الأرض.. ونقدمها علي أنها القدوة.. وهي أبعد ما تكون عن ذلك.

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster