16.3.08

في الممنوع 3/10/2006


مصيبة.. والله ما بعدها مصيبة، تلك التي نشرتها صحيفة «روزاليوسف» اليومية في عدد أمس الأول، هذا إن صحت المعلومات التي وردت بها.
قالت تحت عنوان بارز بالصفحة الأولي: أقوي رسالة لإيران من القاهرة

وبعد أقوي رسالة.. جاء السطر الثاني من المانشيت: أخطر اجتماع يضم ٩ وزراء خارجية في مصر بعد غد «أي سيعقد الاجتماع صباح اليوم الثلاثاء».
أما وزراء خارجية الدول التسع فهم أمريكا ومصر والأردن ودول الخليج الست

وكشفت «روزاليوسف» عن أن الاجتماع ليس هو الأول، فقد سبقه اجتماع آخر في نيويورك علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأكدت الصحيفة أن هذه الاجتماعات ستأخذ الصفة الدورية لها. إذن نحن بصدد حلف ـ حسبما يفهم مما نشرته الصحيفة ـ أمريكي.. مصري.. أردني.. خليجي.. في مواجهة إيران، وأن هذا الحلف لا يختص ببحث مسألة الأمن العربي في الخليج، لكنه يبحث بالدرجة الأولي في مسألة الأمن القومي الأمريكي في المنطقة، وتحديدا في منطقة الخليج، وكيفية مواجهة إيران.
وهذا يدعونا إلي التساؤل: هل نحن بصدد أمن مَنْ؟ أمن أمريكا في المنطقة أم أمن الخليج ومصر؟

لو صحت تلك المعلومات، لكان معني ذلك أن دخول مصر هذا الحلف الأمريكي الجديد، ينسف اتفاقية الدفاع العربي المشترك، ويلغي الجامعة العربية من الأساس

ومَنْ يقرأ التقرير الإخباري، يشعر بأن هذا الاجتماع تنقصه مشاركة إسرائيل فيه، فهي الحاضر الغائب عن الاجتماع

إسرائيل غائبة بعدم مشاركة وزيرة خارجيتها «لفيني» ولكنها حاضرة بمشاركة وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس

ولا يستطيع أحد أن ينفي أن هناك مخاوف أو ربما تهديدات إيرانية لأمن منطقة الخليج، لكن ما دخل الولايات المتحدة الأمريكية بذلك، وهل هذا يدعونا إلي الدخول في حلف معها؟

إن دول الخليج ومعها مصر تستطيع أن تبحث في أمر تلك المخاوف مع إيران، بعيدا عن أمريكا، لكن للأسف فالولايات المتحدة الأمريكية تدفع المنطقة إلي ساحة للصراع الدولي من أجل عيون إسرائيل، وهذه المرة بمباركة مصرية وأردنية وخليجية، مثلما حدث من قبل مع العراق، فلولا المشاركة المصرية والعربية في تلك الحرب والدخول في تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة، ما كانت العراق علي هذا النحو من التمزق والاقتتال الداخلي

العرب وفي المقدمة مصر ـ لأنها الكبيرة كما يقولون ـ يرتكبون جريمة كبري بدخولهم هذا الحلف الجديد، الذي لا يخدم مصالحهم إنما يخدم مصالح أمريكا وإسرائيل.
هذا الحلف الجديد مرفوض وستلفظه الشعوب، وسيفتح أبواب جهنم علي الدول المشاركة فيه، فقط انتظروا النتائج، واقرأوا التاريخ

0 comments:

Post a Comment

Thanks For your comment
I won't accept any insult in my blog , please keep it clean .
Please smile,life is difficult enough :) !

"Magical Template" designed by Blogger Buster